طريقة تحضير الكبة المحشية المقلية 

إذا كنت تحب الأكلات العربية التقليدية، فهذا الطبق اللذيذ هو أحد الوجبات القيمة والمغذية التي يمكنك تحضيرها في المنزل بسهولة. ستحتاج إلى بعض المكونات الأساسية مثل لحم العجل المفروم والبرغل والبصل، والتي يمكن العثور عليها بسهولة في البقالة، كما يمكنك الحصول على ماكينة فرم اللحم للمساعدة في عجن خليط الكبة بسهولة في متجر نون Noon بأسعار مخفضة عند استخدام كود خصم نون، وفي هذه المقالة، سوف نقدم لكم طريقة سهلة ولذيذة لتحضير الكبة المحشية المقلية في المنزل.

  • مقادير تحضير الكبة المحشية المقلية

لتحضير وصفتك بسهولة يمكنك الحصول على مفرمة الخضار اليدوية أو الكهربائية، والتي يمكن العثور عليها في متجر هومزمارت homzmart بأسعار مخفضة عند الضغط على كود خصم هومز مارت، إذا كنت ترغب في تحضير الكبة المحشية المقلية بأسلوب سهل ولذيذ، فأول خطوة يجب عليك القيام بها هي إعداد قائمة المكونات اللازمة، ستحتاج إلى ما يلي:

  1. البرغل الناعم: كيلو من البرغل الناعم.
  2. لحم مفروم: كيلو ونصف من لحم العجل المفروم بشكل ناعم، ولكن يمكنك أيضًا استخدام لحم الخروف حسب تفضيلك.
  3. بصل: 4 حبات كبيرة من البصل؛ لاستخدامها في عجينة الكبة و حشوة اللحمة.
  4. بهارات: مجموعة من البهارات مثل الكمون والكزبرة المطحونة والكركم والملح والفلفل الأسود والقليل من بودرة مرق الدجاج حسب الرغبة؛ لتضفي نكهة رائعة إلى الكبة.
  5. الطحين: نصف كاسة من الطحين الأبيض؛ لإضافتها إلى عجينة الكبة.
  6. زيت الزيتون: كاسة من زيت الزيتون؛ لاستخدامها في عجينة الكبة وتحضير حشوة اللحمة.
  7. زيت القلي: لتر ونصف من زيت الذرة؛ لقلي الكبة المحشية حتى تحصل على القوام المقرمش المثالي.

سواء كنت تتابع الوصفة من كتاب الوصفات أو من هاتفك أو حتى من الايباد، يمكنك استخدام حامل الكتاب المعدني أو حامل الهاتف؛ لمتابعة وتطبيق الوصفة بشكل أسهل، يمكنك شراؤه من متجر اتش اند ام H&M بأسعار مخفضة عبر كود خصم h&m، سوف يساعدك ذلك في التأكد من أنك قد حصلت على جميع المكونات المذكورة أعلاه قبل البدء في تحضير الكبة المحشية المقلية.

  • خطوات تحضير حشوة اللحمة للكبة

ضع نصف كاسة من زيت الزيتون في مقلى كبير على الغاز، وأضف حبتين من البصل الكبير والمفروم بشكل ناعم فوق الزيت، وبعد أن يذبل البصل، قم بإضافة كيلو من لحم العجل المفروم و استمر بتحريكه حتى يتجانس مع البصل، وبعد ذلك، قم بتغطية المقلى بالغطاء الخاص به، وفي هذا الأثناء استمر بالمراقبة والتحريك حتى تنضج الحشوة، وبعد ذلك يمكنك إضافة الصنوبر المقلي إلى الحشوة حسب الرغبة.

  • طريقة تحضير عجينة الكبة المتماسكة

أولاً، قم بنقع البرغل لمدة ربع ساعة عبر إضافة كاسة أو كاسة ونصف من الماء الفاتر إليه، وبعد ذلك، قم بعصر البرغل باستخدام اليدين للتخلص من الماء، ثم أضف نصف كيلو من لحم العجل المفروم الناعم، و حبتين من البصل المفروم، ثم قم بعجن الخليط باستخدام ماكينة عجن اللحمة؛ للحصول على عجينة كبة أكثر تماسكًا، ثم أضف البهارات المذكورة في الأعلى حسب الرغبة.

ثم، نضيف نصف كاسة من الطحين الأبيض والقليل من زيت الزيتون إلى الخليط، ونستمر في العجن حتى نحصل على عجينة متماسكة، إذا كانت العجينة جافة، فيمكنك إضافة القليل من الماء الفاتر، وإذا كانت لزجة جدًا، فيمكننا إضافة المزيد من البرغل.

  • طريقة إعداد حبات الكبة المحشية

بعد أن تكون العجينة جاهزة، نقوم بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة بحجم الكف أو حسب الحجم الذي ترغب به، و بإستخدام الإصبع يمكن عمل حفرة وسط هذه الكرة، والاستمرار بتشكيلها بإستخدام إصبعك حتى تحصل على أطراف رقيقة، يمكن وضع إصبعك في الماء حتى تمنعه من الالتصاق بالعجينة، وبعد ذلك، قم بإضافة معلقة من حشوة اللحمة إلى داخل الحفرة التي قمت بتشكيلها، ثم أغلقها جيدًا وشكّلها من الأعلى ومن الأسفل على شكل حبة الليمون، ثم ضع إصبعك في الماء ورتبها من الخارج؛ للحصول على شكل متساوٍ ومرتب.

  • طريقة قلي الكبة المحشية

سخن زيت القلي في قدر عميق على نار متوسطة، وتأكد من الزيت ساخن بشكل مناسب، حتى لا تبقى حبات الكبة متماسكة في داخل الزيت، واحرص على أن تكون حبات الكبة مغمورة في الزيت بشكل كامل، عندما يصبح الطرف السفلي لحبات الكبة ذهبي اللون، قم بقلب حبات الكبة واحدة تلو الأخرى، حتى تحصل على حبات كبة ذهبية ومقرمشة بشكل كامل.

وبعد إخراج حبات الكبة من الزيت، قومي بوضعها في سلة لتصفيتها بشكل كامل من  الزيت، ثم ضعيها على ورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد، وقدميها لعائلتك في طبق جميل.

لا تترددوا في تجربة هذه الوصفة اللذيذة و تقدميها لعائلتك وأحبائك في جميع الأوقات، نتمنى لكم تجربة طهي ممتعة ووجبات شهية دائمًا!

الكاتبعرب فودز
اسم الوصفةطريقة تحضير الكبة المحشية المقلية 
تقييم الوصفة★★★★★
Scroll to Top